العودة   منتدى زين فور يو > ღ◐ منتديات زين فور يو العامة ◑ღ > منتدى عالـــم الجـــريـمـــــــــة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد

قديم 03-10-2024, 06:35 AM   #11
سواها قلبي
Senior Member

السبت 09-03-2024
15:59

«استضافوه فأنهى حياتهم غدرا».. تفاصيل مقتل 3 مصريين في قطر ونص اعترافات المتهم

| كتب: عبير محمد |

حصلت «المصري اليوم» على نسخة من تحقيقات النيابة في واقعة مقتل 3 مصريين على يد شخص في دولة قط، حيث أوضحت التحقيقات أن المتهم استمر في قطر مدة 23 يوما، قتل فيها 3 مصريين وعاد إلى مصر ليتم ضبطه في المطار، مشيرة إلى أن اثنين من المتهم الجاني بقتلهم استضافاه في منزلهما خلال فترة تواجده للبحث عن عمل بقطر إلا أنه غدر به.

وجاءت نصت التحقيقات كما يلي:

س / ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بقتل / جمعة محروس محمد- عمدا مع سبق الإصرار وقد ارتكبت تلك الجريمة بقصد تسهيل ارتكاب جريمة أخرى وهي سرقة الهواتف المحمولة وجهاز الكمبيوتر المحمول والمبالغ النقدية المملوكة للمجني عليهم / جمعة محروس محمد، على شعبان على، عبدالسلام محروس محمد- وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين تلياها وهي في ذات الزمان والمكان قتلت / على شعبان على عمدًا مع سبق الإصرار، وقتلت / عبدالسلام محروس محمد عمدا مع سبق الإصرار؟.

ج / محصلش.

س / وما الذي حدث إذا وما هي ظروف ضبطك وإحضارك ؟

ج / اللي حصان الني كنت في قطر ورجعت يوم 16/4/2024 الموافق 24 رمضان وأول ما نزلت في مطار القاهرة لقيت أمن الدولة قبضوا عليا وقالولي أن أنا قتلت ٣ في قطر وقولتلهم محصلش وفضلت معاهم وهو كمان معانا بره ونص ساعة وهنجيب مراتك وبنتك فقولت للظابط بس أشوف أبني بيمشي وبالفعل كلمت أبني وقالي أنه مشي من المطار، ونزلوني المباحث قعدت يوم وتاني يوم طلعت على الإنتربول ورجعت عملت فيش وتشبيه وودوني المستشفى وبعدين ودوني سجن بدر وده كل اللي حصل.

ما هو تاريخ عودتك إلى جمهورية مصر العربية تحديدًا؟

ج / أنا رجعت 16/4/2024 الموافق 24 رمضان حوالي الساعة 1:15 صباحًا.

س / واین گنت متواجداً قبيل عودتك على البلاد؟

ج / أنا كنت في قطر وأخدت طيارة نزلت ترانزيت في الكويت لمدة ٤ ساعات وبعدها جيت على مصر.

س/ وما هو تاريخ سفرك إلى دولة قطر؟

ج / أنا سافرت يوم 2 رمضان اللي فات اتحركت من القاهرة الساعة 1:15 صباحاً من مطار القاهرة ووصلت قطر حوالي الساعة 5:00 صباحاً بتوقيت قطر.

س / وما هي كيفية دخولك إلى دولة قطر آنذاك؟

ج / أنا سفرت بفيزا سياحة، كانت معايا بطاقة أسمها بطاقة هيا.

س / وما هو سبب سفرك إلى دولة قطر آنذاك؟

ج / للبحث عن عمل في مجال السيراميك.

س / وما هو مجال عملك بداخل جمهورية مصر العربية قبيل سفرك ؟

ج / مبلط سيراميك.

س / وهل تأشيرة دخولك إلى دولة قطر تبيح لك العمل؟

ج / لا أنا معرفش أنا كنت أول مره اسافر قطر بس كنت مسافر عشان أشتغل.

س / وما هي المدة المصرح لك بالتواجد داخل دولة قطر وفق تأشيرة دخولك لها؟

ج / أنا مصرحلي أني أبقى موجود في قطر لمدة سنة.

س / ومن كان برفقتك أثناء سفرك على دولة قطر؟

ج / أنا كنت لوحدي.

س / وهل لك أحداً من ذويك بدولة قطر؟

ج / لا.

س / وهل كان بحوزتك عقد عمل بدولة قطر؟

ج / لا.

س / وهل كان لك محل إقامة محدد بدولة قطر؟
ج / لا.

س / واین اقمت تحديداً بدولة قطر؟

ج / أنا كنت ساكن في بيت واحد أسمه / عبدالسلام- في منطقة معيذر في الدوحة.

س / وما هي كامل بيانات المدعو / عبدالسلام؟

ج / أنا معرفش.

س / أذكر لنا ظروف وملابسات تقابلك مع المدعو / جمعه آنذاك؟

ج / أنا قابلته جوه مطار قطر وهو مصري وسألني عن مكان إستلام الحقائب فقولتله تعالى نمشي مع بعض لحد ما نلاقيها وبعدين لقينا الشنط وخدناها كملنا مشي مع بعض وروحنا مكتب صرافه جوة وبعدين خرجنا لقينا أخوه / عبدالسلام، وغيرنا عمله كان معانا فلوس مصري، أتعرفت عليه وسألني أنت جي ليه قولتله أشتغل وعايز أسكن في سكن مصرين.

س / وما هي الأمتعة التي كانت بحوزتك حال سفرك إلى دولة قطر؟

ج / كانت معايا شنطة كتف لونها أسود وكان معايا شنطة هدوم كبيرة لونها أسود.

س / وما هو مقدار كامل المبالغ النقدية التي كانت بحوزتك حال وصولك على دولة قطر؟

ج / كان معايا حوالي 3 ألاف جنيه مصري ودي كانت كل الفلوس اللي كانت معايا حولتهم من الصرافه بـ260 ريال قطري.

س / وهل كانت بحوزتك اية كروت الثمانية آنذاك؟

ج / لا مكنش معايا.

س / وهل كانت بحوزتك أي متعلقات ثمينة ؟

ج / لا.

س / وهل كان بحوزتك ايا هواتف محمولة ؟

ج / كان معايا تليفون نوعه اونر لونه سماوی وظهره مكسور .

س / صف لنا المسكن الخاص بالمدعو / عبدالسلام ؟
ج / هو شقة في دور ارضى في بيت مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ .

س / حدد لنا المقيمين بذلك المسكن حال توجهك إليه؟

ج / كان موجود في البيت ده واحد اسمه على وواحد اسمه طه وأنا وعبدالسلام وجمعة بس انا معرفش أسمائهم كاملة.

س / وما هي مدة اقامتك بذلك المسكن؟

ج / انا قعدت في البيت ده 23 يوما.

س / وهل استمرت إقامة سالفي الذكر بذلك المسكن طوال مدة اقامتك به ؟

ج / هما كلهم كانوا مقيمين في نفس البيت عدا طه قبل ما ارجع مصر بخمس أيام كان قاعد عند أصحابه الخمس أيام دول .

س / وأين كنت تنام بداخل ذلك المسكن؟
ج / هو الشقة كانت اون بوكية كان بينام فيها على وعبدالسلام والاوضة التانية كان بينام فيها طه وجمعة كل واحد على وانا كنت بنام على مرتبة على الأرض في الاوضة بتاعت طه وجمعة .

س / وهل كانت الأبواب الخاصة دون النوم يتم اغلاقها بواسطة كالون؟

ج / هو باب الاوضة اللى كنت بنام فيها مكنش بيتقفل لانه مكنش فيه تكييف لكن باب الاوضة بتاع غرفة على وبعد السلام هو كان اللى بيتقفل بس معرفش كان بيتقفل بمفتاح ولا لا .

سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2024, 06:37 AM   #12
سواها قلبي
Senior Member

السبت 09-03-2024
18:57

«كنت بتابع كأس العالم»..المتهم بقتل 3 مصريين في قطر ينكر الاتهامات أمام «الجنايات»

المتهم «مقدرتش أوصل لـ«أبوتريكه» في الدوحة.. وجمعت 1850 ريالًا مساعدات

حصلت «المصري اليوم» على نص من تحقيقات النيابة في واقعة مقتل 3 مصريين على يد- عامل سيراميك- يدعي «تامر .م»- 43 سنة- في دولة قطر، حيث أوضحت التحقيقات أن المتهم استمر مدة 23 يومًا، قتل فيها المجني عليهم في مكان إقامتهم هناك، وعاد إلى مصر، ليتم ضبطه في المطار، مشيرة إلى أن اثنين من المجني عليهم استضافا المتهم في منزلهما خلال فترة تواجده للبحث عن عمل بقطر إلا أنه غدر بهما.

يأتي ذلك في الوقت الذي نظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، أولي جلسات محاكمة المتهم وواجهت المحكمة المتهم بالاتهامات، إلا أنه أنكرها جميعًا، وقررت أنه كان في قطر لمتابعة مباريات كأس العالم في قطر 2022، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 14 إبريل المقبل بناء على طلب الدفاع.

وكشفت التحقيقات مع المتهم «تامر .م» عن ظروف تواجده في قطر، حيث أكد في التحقيقات انه مع مواطن مصري يدعي «مجدي زهران» يعمل في النادي القطري، وذلك عندما توجهت إلى مقر النادي لطلب المساعدة من الكابتن محمد أبوتريكة لاعب المنتخب المصري السابق المقيم في قطر.

قال المتهم في التحقيقات: «قولت أروح أسال.. ممكن أبوتريكة يساعدني، لكن اكتشفت أنه ابنه» سيف «هو اللي بيتردد على النادي بعد ذهابي 3 أيام متواصلة، وعندما قابلت» سيف أبوتريكة، وحكيت له ظروفي إني جي تأشيرة سياحة، ومش لاقي شغل وتعبان ومريض ،وماشي بكلية واحدة فقالي ابعتلي كل ده على «الواتس» ويرد عليا واداني رقمه».

وأوضح المتهم: «بعت له كل البيانات، وبقيت كل يوم أبعتله على «واتس آب»، ويرد عليا يقولي إنه بعت لوالده ولسه مردش عليه، وقالي والده معتكف، لحد ما وصلت لمسجد لميت منه 1850 ريالا مساعدات».

كانت النيابة أحالت المتهم «تامر. م» 42 سنة، مبلط سيراميك في القضية رقم 20509 لسنة 2023 إلى المحكمة الجنائية المختصة، لأنه في 15 إبريل 2023 بدائرة قسم شرطة الريان، بدولة قطر، قتل عمدا المجنى عليهم حال استضافته بمحل سكنهم، بأن استخدم سلاحًا أبيض «سكين» وعاجلهم بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من أجسادهم قاصدًا قتلهم مما أحدث بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى والتى أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجنى عليهم وقبعَ متربّصًا حضوره للمسكن؛ وما إن دخل المجنى عليه حتى باغته بطعنات نافذة استقرّت برقبته وبأنحاء متفرقة من جسده قاصدًا إزهاق روحه؛ مما أحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعى المرفق بالتحقيقات والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وارتكب المتهم كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه جنحة سرقة، على نحو أنه في ذات الزمان والمكان آنفى البيان سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجنى عليهم المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلى المحمول «لاب توب» المملوك للمجنى عليه على شعبان على النحو المبين بالتحقيقات، وأنه حاز وأحرز سلاحا أبيض «سكّين» بغير مسوّغ قانونى أو مبرّر من الضرورة الحرفية أو المهنيَّة؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

قديم 03-17-2024, 12:13 AM   #13
سواها قلبي
Senior Member

الإثنين 11-03-2024 13:27

المتهم بقتل 3 مصريين في قطر: المجني عليهم يتاجرون في الهواتف المهربة جمركيًا

حصلت «المصري اليوم» على نص تحقيقات النيابة في واقعة مقتل 3 مصريين على يد عامل في دولة قطر.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم استمر في دولة قطر لمدة 23 يوما، وقام بقتل 3 مصريين، ثم عاد مرة أخرى إلى مصر ليتم ضبطه في المطار، كما أن اثنين من المجني عليهم قاما باستضافة المتهم في منزلهما خلال فترة تواجده للبحث عن عمل في دولة قطر إلا أنه غدر بها.

وإلى نص التحقيقات:

س / ومتى تحديدًا قام المجني عليهم بإعطائك تلك الهواتف المحمولة؟

ج / هو على وجمعة إدوني التليفونات قبل ما يخشوا يناموا وعبدالسلام إداني التليفونين أول ما جه.

س / وما تعليلك لعدم ذكرك لتلك الواقعة سلفًا أثناء سردك للوقائع حال استجوابك بالتحقيقات وتقريرك سلفًا بأن المجني عليهما- على، جمعة محروس- قد قاما بالدلوف لغرفة نومهما دون توديعك حال قيامك بالتوجه لشراء التبغ؟

ج / هو قالي أحنا هنبعت معاك شوية حاجات وهنراضيك قولتله أنا مش محتاج تراضيني كفاية اللي أنتم
عملتوه.

ج / لا الكلام ده أنا قلته قبل كده في الأول خالص ومكتوب.

س / وما قولك وقد خلت التحقيقات من ذكر أي من تلك الوقائع؟

ج / لا أنا قلته.

س / وما تعليلك لعدم ذكرك لواقعة تسليم المجني عليه / عبدالسلام- لك لأي هواتف محمولة حال سؤالك عن تفصيلات الحديث الذي دار بينكما قبيل مغادرتك لمحل الواقعة؟

ج / لا أنا قولت.

س / وما هو سبب إعطاء المجني عليهم لك تلك الهواتف؟

ج / لتوصيلهم لشخص في مطار القاهرة هياخدهم مني ويديني 3 آلاف جنيه.

س / وما هى بيانات ذلك الشخص الذي كان سيتسلم منك تلك الهواتف؟

ج / هما مقالوليش مين اللي هيخدهم مني، هما قالولي إن الشخص ده عارف شكلك وهو هيعرف ومعاه صورتك وصورة التذكرة وصورة الشنطة بتاعتي.

س / وما هو سبب عدم ذكر المجني عليهم بيانات الشخص الذي كان سيتسلم منك تلك الهواتف؟

ج / عشان هما شغالين في تهريب الموبايلات ودي طريقة شغلهم.

س / وما هو سبب حصولك حسبما قررت على مقابل مادي نظير توصيلك لتلك الهواتف المحمولة؟

ج / عشان أنا معاييش فلوس وهما كانوا هيساعدوني.

س / ألم تكن استضافة المجني عليهم لك بمسكنهم وتكفلهم بمصروفات إقامتك وإعاشتك وتذكرة طيران عودتك كافية لأن تقوم بأداء تلك الخدمة لهم دون مقابل؟

ج / هما بيدوني فلوس أنا مطلبتش منهم فلوس الخيول من المجني عليهم القائم على إبلاغك بتفصيلات عملية تسليم تلك الهواتف
عليه / على- بذلك؟

ج / قبل ما أسافر بيوم قالولي وإحنا قاعدين مع بعض في البيت.

س / وهل كان أي من باقي المجني عليهم متواجدًا أثناء حدوث تلك الواقعة؟

س / حدد لنا تفصيلاً الحديث الذي دار بينك وبين المجنى عليه / على- في هذا الشأن تفصيلاً؟

إنشاء موضوع جديد إضافة رد